كل مطلع على الكتاب المدرسي لمادة التربية الإسلامية بالسلك الإعدادي يدرك أنه يعاني من خلل ونقص وتناقض، فعلى سبيل المثال لا الحصر:
- دروس مكررة سواء تعلق الأمر بمقارنة دروس نفس المستوى أو المستويات الثلاثة.
- دروس لا تسعها حصة واحدة وأخرى يمكن إنجازها في نصف ساعة.
- دروس تتضمن بين ثناياها رسائل خفية تتناقض مع الأخلاق الإسلامية (مثال: درس حقوق الجيران: يحث على احترام حقوق الجار منها "التحية".. ولكن على الأستاذ أن يؤكد على أن التحية لا تجوز في حالة الخوف من الفتنة بين رجل وامرأة أجنبية، وينبه على تحريم المصافحة بينهما مطلقا..
- .....
فهل سيتدارك المعنيون بالأمر هذا الخلل في الكتب المدرسية المقبلة؟؟
0 التعليقات:
إرسال تعليق